منتدى صالة الابطال

اهلابيك فى منتدى صالة الابطال كل ما يحتاجة لاعب كمال الأجسام



اذكر اللة لا الة الا اللة محمد رسول اللة

موقع كمال اجسام


    انوع الكرياتين---------

    شاطر

    حصرى انوع الكرياتين---------

    مُساهمة من طرف كابتن محمد في السبت أبريل 18, 2009 2:12 pm

    :اذكر اللة:



    ماهو الكرياتين الماليت وماهو تركيبه؟

    الكرياتين ثلاثى الماليت هو عبارة عن مركب من الكرياتين المونوهيدرات وحمض الماليت.ويطلق عليه ثلاثى كرياتين الماليت لانه عباره عن اندماج ثلاث جزيئات كرياتين مونوهيدرات مع جزئ من حمض الماليك.

    تعريفه وتفاعله؟

    ان احد المكونات للكرياتين الماليت creatine malate هو الكرياتين المونوهيدرات كما ذكرنا سلفا , ويتكون الكرياتين المونوهيدرات من الاحماض الامينه الجليسين والارجنين والميثونين وتقوم تلك العناصر بتكوين الـ ATP الذى بدورة يقوم بقبض العضلات.

    تناول الكرياتين بالشكل العادى دون ادماج الماليت معه يقوم بتقوية العضلات اكساب القوة والطاقه تزويد الوزم عضليا وزيادة الكفائه الرياضيه بشكل عام.

    ليس فقط هذا ولكن تناول الكرياتين يزيد من تطويقة العضلات وتفجير الطاقه التدريبيه والحفاظ على مستويات التوستيستيرون الحر فى الدم وتقليل الهدم وقد عرف عنه ايضا انه امن عند التناول ويقوم بتحسين الشكل العام للجسم

    بينما الماليك اسيد او حمض الماليك يقوم بتحسين وظائف دورة كربس, وايضا يساعد على تحسين مستويات الطاقه للجسم, وعند تركيب الكرياتين الماليت من كلا العنصرين (الكرياتين المونوهيدرات وحمض الماليك) ينتج عنهما مركب سهل الذوبان فى الماس عن الكرياتين المونوهيدرات وبذلك يكون من السهل توزيع المركب وامتصاصه من الامعاء وذلك يؤثر بشكل فعال فيما بعد فى دورة اتمام او تكوين الـATP وبذلك يعتبر الكرياتين الماليت افضل من الكرياتين المونوهيدرات

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 18, 2018 9:34 am