منتدى صالة الابطال

اهلابيك فى منتدى صالة الابطال كل ما يحتاجة لاعب كمال الأجسام



اذكر اللة لا الة الا اللة محمد رسول اللة

موقع كمال اجسام

انشرنا على المواقع الاجتماعية :
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin

    8 اسئلةعلمية حول المنشطات

    شاطر

    شرح 8 اسئلةعلمية حول المنشطات

    مُساهمة من طرف كابتن محمد في الإثنين أبريل 13, 2009 5:08 am


    :اذكر اللة:
    وهذه اضرار بعض الانواع من المنشطات اخترت لكم طرحها عبر طريقة السؤال والجواب

    السؤال ( 1 )

    لماذا لا يجوز ان استعمل المنشطات لتساعدني اثناء التدريب ثم اتوقف قبيل المنافسه؟

    ان الاثار الضاره للمنشطات يمكن ان تصيبك سوء استخدمتها اثناء التدريب او المنافسات او في وقت اخر ، فلا ينصح باستخدام المنشطات لانها تعتبر نوعا من الغش فحسب اثناء المنافسات ولكن ايضا للأضرار التي يمكن ان تسببها للاعبين.

    ..

    السؤال ( 2 )

    ما هي الاضرار التي يمكن ان تحدث على المدى البعيد نتيجه لاستخدام الامفيتامين ؟

    سوء التغذيه ، اصابات جلديه ، قرحه معديه ، نقص الفيتامين ، قلة النوم ، فقدان الوزن ، الاكتئاب ، خلل وظائف المخ والكليه ، الاضطراب في الكلام والتفكير ، الذبحه الصدريه ...

    السؤال ( 3 )

    ماذا عن الكافيين ؟ هل يفيد في رياضة التحمل من خلال المساعده على حرق دهون الدم لانتاج الطاقه اللازمه للاداء ؟

    ان هناك بعض الابحاث العلميه التي اشارت الى هذا ، ولكن يجب علينا ان لا ننسى ايضا ان الكافيين يساعد على استدرار البول الامر الذي يردي الى الفدان المبكر للماء اثناء اداء هذه الانشطه وهذا قد يؤدي الى بعض المشكلات الخطيرة ، ولهذا فالأمر لا يستحق المخاطره.
    ..

    السؤال ( 4 )

    ماذا عن الانابول ستوريد؟

    هي نوع من العقاقير يعمل على تستوسترون وهو هرمون الذكروره ، والهرمون الطبيعي يعمل على تنظيم وتحفيز المحافظه على النمو الجنسي للشخص الطبيعي . ويؤدي سواء استخدام الانابول ستوريد الى زيادة شعر الجسم وعمق في الصوت بالإضافه الى امراض الكبد ومراحل مبكره من امراض القلب .

    ..

    السؤال (5)

    ماذام الانابول ستوريد يستخدم مع المرضى فلماذا اذن لا يستفيد منه الاصحاء؟

    نظرا لان الانابول ستوريد يحفز تركيب البروتين الضروري لبناء النسيج العضلي فقد تم استخدامه في حالات السرطان . ولكن هذا الاستخدام قد توقف تماما نظرا للاثار الجانبية الحاده التي تنتج عن ذلك خاصة بالنسبه لاصابات الكبد والقلب. ان الحالات التي يقبل فيها استخدام العلاج بالانابول ستوريد هي النقص الحاد في هرمون الذكوره من اجل محاولة اعادة المريض الى المعدل الطبيعي . وكذلك يستخدم هذا النوع من العلاج في الحالات المتقدة من سرطان الثدي وفي علاج بعض الحالات الطبيه النادره على سبيل المثال لاثارة نخاع العظام بالنسبه للمرضى الذين يعادون من النوع الغير عادي من الانيما.
    ..

    السؤال (6)


    اذا كان الانابول ستوريد يبني العضلات هل يفيد في تنمية القوة والتحمل العضلي ؟

    على الرغم ان الانابول ستوريد يعمل على زيادة الوزن وتضخم العضلات ، فإن معظم الادلة العلمية لا تشير الى تحسن القوة او التحمل العضلي او الرشاقة ، وفي الحقيقة فان النمو في النسيج العضلي الذي ينتج من استخدام الانابول ستوريد تكون نسبة تركيز الماء والاملاح بها . ان هذا التريكو يعلم من ناحية اخرى على زيادة فرصة الاصابه بالتهاب الاوتار وتمزق الاربطة.

    ..

    السؤال (7)

    ما دام الامر كذلك فلماذا يستعملها بعض الرياضيين؟

    ان بعض الرياضيين لديهم اعتقاد بان الانابول ستوريد ستزيد من ادائهم وانهم لا يستطيعون التنافس بدونها وما يمكن قوله هنا انه حتى لو كانت هذه المواد يمكن ان تؤثر في ادائهم فان اثارها الجانبية سوف تؤثر ايضا في صحة ابدانهم.
    ..

    السؤال ( 8 )

    ماذا عن المعالجة الدوائيه والكيميائيه والبدنيه للبول؟

    ان اللجنه الطبيه المنبثقه عن اللجنة الاولومبيه الدوليه تحظر استخدام اي مواد او طريق يمكن ان تغير مكونات عينة البول ، مما يؤثر في صدق اختبارها ، ومن هذه الوسائل المعالجة بالاشعاع او استبدال عينة البول ، و تناول بعض العقاقير التي تؤدي لاحتباس البول.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 8:12 pm